رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يهنئ القيادة بذكرى اليوم الوطني

 جدة- 22 سبتمبر 2022: أعرب معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، باسمه ونيابة عن كافة العاملين في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع - حفظهما الله- والأسرة المالكة والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني الثاني والتسعين للمملكة العربية السعودية.

وثمن معاليه بهذه المناسبة الأسس المتينة والقيم النبيلة التي أرساها الموحد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن – طيب الله ثراه- والتي مثلت البيئة الأفضل لإنجاز هذا التطور الهائل الذي حققته المملكة عبر السنين في كل المجالات بعزم لا يلين وعزيمة لا تقهر مستلهمة الدروس والعبر من قصة التأسيس وملحمة البناء التي لم تتوقف منذ انطلاق المسيرة المباركة قبل 92 عاما.

وأشاد بما ظلت تحققه المملكة من انجازات وتطور هائل لم يكن وقفا على حدودها، بل هي إنجازات تمتد لتشمل كل المسلمين والانسان في كل مكان، ويجسد ذلك قصة إنشاء مجموعة البنك الاسلامي للتنمية التي جاءت بمبادرة كريمة ودعم سخي من المملكة العربية السعودية تجسيدا لقيم التضامن والتعاون في أسمي معانيها. وكان للمملكة القدح المعلى في انشاء مجموعة البنك واحتضانها لها وإزالة كل التحديات التي تعترض طريق نجاحها من أجل تحقيق الاهداف النبيلة التي أنشئت من أجلها. والمملكة العربية السعودية بوصفها البلد المضيف، قدمت كل أسباب الدعم المادي والمعنوي للبنك الإسلامي للتنمية منذ أن كان فكرة إلى أن أصبح مجموعة متكاملة الأركان وهي تعد اليوم المرجعية الأهم للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء، وذلك تجسيدا لقناعة المملكة وموقفها الأصيل وحرصها على تعزيز العمل الإسلامي المشترك، وسعيها الدؤوب من أجل تحقيق التنمية البشرية الهادفة إلى تمكين الإنسان من العيش الكريم وأن يكون عضوا فاعلا وصالحا في مجتمعه.

وأشاد رئيس البنك بالدور المحوري للمملكة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء عبر مجموعة البنك وغيرها من المؤسسات الاقتصادية والتنموية، داعيا الله ان يعيد هذه المناسبة السعيدة على الجميع بالخير واليمن والبركات.

Top